مکونات المعرفة والمهارات والتربية لتطوير التعليم المحاسبي في مصر -دراسة تطبيقية (باللغة الإنجليزية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الجامعة البريطانية القاهرة جمهورية مصر العربية

المستخلص

الغرض: في هذه الأيام ، أدت التطورات التکنولوجية والعولمة الاقتصادية والتطورات في الأسواق المالية إلى تغيير بيئة الأعمال. والسؤال الرئيسي هو ما يتوقعه عصر الأعمال الجديد من المحاسبين أن يعرفوه ويکونوا قادرين عليه؟ تتزايد مسؤوليات المحاسب لتشمل الإبلاغ عن المخاطر ، ومقاييس الأداء ، والاستدامة. وبالتالي ، إذا کان للمحاسب دور ذو قيمة مضافة ، فيجب تزويده بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة هذه التحديات. يجب أن يتبع التعليم المحاسبي التغييرات في الأعمال التجارية ويستجيب لهذه الاحتياجات. علاوة على ذلک ، ولتلبية المعرفة والمهارات المطلوبة ، ينبغي أيضًا إجراء تغييرات في مکون التدريس من خلال طرق التدريس المبتکرة. لذلک ، يهدف هذا البحث إلى دراسة مکونات المعرفة والمهارات والتربية لتطوير التعليم المحاسبي في مصر.
تصميم / منهجية تطبيق مسح استبيان ، لجمع التصورات من عينة من (119 من أصل 200) من ممارسي المحاسبة (شرکات المحاسبة الکبرى) و (126 من 200) طلاب المحاسبة في السنة النهائية حول المعرفة والمهارات والتربية اللازمة ل تحسين التعليم المحاسبي. يتکون الاستبيان من أسئلة مغلقة تهدف إلى قياس أهمية قائمة تضم 43 عنصرًا من المعارف والمهارات والتربية. علاوة على ذلک ، يتم استخدام تحليل العوامل لتقليل البيانات والتقاط العناصر المطلوبة من المعرفة والمهارة والتربية.
النتائج: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ممارسي المحاسبة والطلاب فيما يتعلق بـ 21 مادة من المعرفة والمهارات والتربية.

الكلمات الرئيسية