برامج المحاسبة التي تلبي محددات اختيار رضا المستخدم المناسب: دليل تجريبي من لبنان (باللغة الإنجليزية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المحاسبة کلية إدارة الأعمال جامعة بيروت العربية بيروت

المستخلص

في الوقت الحاضر ، مع زيادة التواجد التکنولوجي ، تعتمد المؤسسات على أنظمة معلومات الکمبيوتر لتسجيل معاملات التشغيل الخاصة بها والإبلاغ عن بيانات الشرکات. تطبيقات البرمجيات المحاسبية لها دور رئيسي في استراتيجية الإدارة المالية للشرکة.
اختيار حزمة برامج المحاسبة المناسبة هو عامل حاسم في ممارسة الأعمال التجارية. اليوم ، تعتبر برامج المحاسبة جزءًا أساسيًا يعزز المحاسبين في أداء واجباتهم ؛ کما أنه يخلق الرضا للمحاسبين. (أرانيا ، جيه ، 2016). وبالتالي ، فإن حزمة برامج المحاسبة هي برنامج تم تطويره خصيصًا لتعزيز المحاسبين أثناء إنجاز مهامهم. البرنامج قادر على إنشاء المعلومات المحاسبية بشکل فعال ، لإنتاج التقارير المالية وخدمة المستخدمين وفقا لاحتياجاتهم. (أرانيا ، 2016).
يتکون برنامج المحاسبة من تطبيقات وبرامج الکمبيوتر. جميع المنظمات ، بما في ذلک المنظمات غير الربحية والشرکات والوکالات الحکومية ، تحتاج إلى تسجيل المعلومات المالية والإبلاغ عنها. قد يغطي البرنامج مناطق محددة ، مثل الحسابات المستحقة الدفع أو المستحقة القبض ، أو مناطق التشغيل الواسعة ، مثل البيانات المالية أو ميزانيات الإدارات.
 يلعب برنامج المحاسبة دورًا مهمًا في عمليات اتخاذ القرارات في الشرکات. يستخدم مديرو الحسابات البرنامج لإعداد البيانات المالية ، مثل بيان الدخل والميزانية العمومية وبيان حقوق الملکية وبيان التدفق النقدي. علاوة على ذلک ، يساعد البرنامج الإدارة العليا في تخطيط أعمال الموازنة والإبلاغ عن الأنشطة.
تقوم الشرکات بشراء برنامج محاسبة استنادًا إلى متطلبات الامتثال التنظيمية وأنشطة التشغيل واحتياجات إعداد التقارير المالية ومستشار برامج المحاسبة والمؤسسة الاستشارية للمحاسبة وتقنية المعلومات. عادة ما تشتري شرکة أعمال صغيرة برنامج محاسبة محدود النطاق ، في حين أن شرکة کبيرة عادة ما تحصل على برنامج لتخطيط موارد المؤسسة.

الكلمات الرئيسية