تأثير حوکمة الشرکات وأخبار المستقبل ومستوى إدارة الظهور على المعلومات التطلعية دراسة تطبيقية على الشرکات المدرجة في البورصة المصرية (باللغة الإنجليزية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المحاسبة کلية التجارة جامعة طنطا طنطا جمهورية مصر العربية

المستخلص

تقدم الأبحاث القائمة حتى الآن وجهات نظر متباينة حول ما إذا کان الکشف التطلعي يعتبر مفيدًا أو انتهازيًا. لذلک ، تبحث الورقة في العلاقة بين الإفصاح عن المعلومات السابقة في النشرات الصحفية للنتائج السنوية (ARPRs) و (i) وجود أخبار مستقبلية عن الشرکة ، (ii) جودة حوکمة الشرکات ، و (iii) مستوى إدارة مرات الظهور. لا يمثل الإفصاح المتوقع المحتوى الرئيسي لـ ARPRs ، والذي يوفر ملخصًا لأرباح العام الماضي. وبالتالي ، فإن إدراج معلومات تطلعية في ARPR يمثل قرارًا استراتيجيًا. تعتمد الورقة على تجميع ARPRs الصادر عن الشرکات المصرية المدرجة. وقد وجد أن مستوى المعلومات المرتقبة في ARPRs مرتبط بشکل إيجابي بمستوى إدارة الانطباع الکمي في الإصدار. من المثير للدهشة أن الشرکات ذات الأخبار الجيدة في المستقبل تکون أقل عرضة لتضمين معلومات تطلعية في بياناتها الصحفية. يشير هذا إلى أن المعلومات (الإيجابية) المحتملة تُستخدم کأداة لإدارة الانطباع. توضح الورقة أن معلومات النظرة المستقبلية السلبية غير موجودة تقريبًا ، وتفضل الشرکات النوعية التنبؤات عندما تشير إلى نتائج سلبية. أخيرًا ، تقدم الورقة دليلًا على آليات حوکمة الشرکات المرتبطة بهذا النوع من الإفصاح.

الكلمات الرئيسية