• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2022)
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 5 (2021)
المجلد المجلد 4 (2020)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2017)
معوض, تغريد مختار سيد, جاد, ولاء نصرالدين. (2022). الرقمنة والتعليم المحاسبي – كيف يمكن للتحول الرقمى أن يدفع بالتعليم المحاسبي نحو التقدم. مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 6(3), 279-302. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268548
تغريد مختار سيد معوض; ولاء نصرالدين جاد. "الرقمنة والتعليم المحاسبي – كيف يمكن للتحول الرقمى أن يدفع بالتعليم المحاسبي نحو التقدم". مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 6, 3, 2022, 279-302. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268548
معوض, تغريد مختار سيد, جاد, ولاء نصرالدين. (2022). 'الرقمنة والتعليم المحاسبي – كيف يمكن للتحول الرقمى أن يدفع بالتعليم المحاسبي نحو التقدم', مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 6(3), pp. 279-302. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268548
معوض, تغريد مختار سيد, جاد, ولاء نصرالدين. الرقمنة والتعليم المحاسبي – كيف يمكن للتحول الرقمى أن يدفع بالتعليم المحاسبي نحو التقدم. مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 2022; 6(3): 279-302. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268548

الرقمنة والتعليم المحاسبي – كيف يمكن للتحول الرقمى أن يدفع بالتعليم المحاسبي نحو التقدم

المقالة 33، المجلد 6، العدد 3، سبتمبر 2022، الصفحة 279-302  XML PDF (1.2 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aljalexu.2022.268548
المؤلفون
تغريد مختار سيد معوض؛ ولاء نصرالدين جاد
دكتور الفلسفة فى المحاسبة كلية التجارة – جامعة عين شمس جمهورية مصر العربية
المستخلص
تناول البحث كيفية إستخدام وسائل التقنية الحديثة فى التعليم المحاسبي وذلك عن طريق الانترنت الكمومى، ومدى توافر المتطلبات التكنولوجية الحديثة فى كليات التجارة بالجامعات المصرية التى تمكنها من التعليم المحاسبي الالكترونى واجراء دراسة ميدانية على الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الاهلية بإعتبارها احدى رواد التعلم الالكترونى فى جمهورية مصر العربية حيث يتمثل مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس من كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال بالجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية بجميع مراكزها الدراسية والتى تضم 12 مركزاً دراسياً علي مستوى جمهورية مصر العربية وتم أخذ عينة مكونة من 30 معاون وعضو هيئة تدريس ووزعت قائمة الاستقصاء وتم إسترجاع 25 قائمة أي بنسبة 83 % وأظهرت نتائج الدراسة النظرية أن التحول الرقمى يؤدى الى تقدم وتطور التعليم المحاسبي فى حالة توافر الإمكانيات المادية والبشرية والبنية التحتية وتحويل المقررات إلى مقررات إلكترونية ، وأن وجود رؤية وإستراتيجية منظمة للتحول الرقمى فى مؤسسات التعليم العالى يدفع الجامعات إلى تطوير التعليم المحاسبي ، ويعد إستخدام الرقمنة فى المقررات المحاسبية أمر جيد حيث خفض الوقت والمجهود وتكاليف السفر ،واشارت نتائج الدراسة الميدانية  إلى أن الجامعة تتوافر بها المتطلبات التكنولوجية والفنية الحديثة في كليات التجارة بالجامعات المصرية التي تمكنها من التعليم المحاسبي الإلكتروني ويتوافر لدى الأساتذة الوعي الكامل والإقتناع والإدراك الكافي لتدريس المواد المحاسبية بالنظم الإلكترونية، وكذلك تستطيع الجامعة توفير نظم الرقابة على الإمتحانات وضمان سريتها.
الكلمات الرئيسية
الرقمنة؛ التحول الرقمى؛ التعليم المحاسبي؛ الانترنت الكمومى
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 179
تنزیل PDF: 225
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.