الشهاوى, رحاب, الخولي, سيد, حمدى, حسني, الاحمدى, بسام. (2022). أراء الطلاب حول جودة التعليم الحضوري والتعليم عن بعد لمقررات المحاسبة خلال جائحة كوفيد-19 في المملكة العربية السعودية(باللغة الانجليزية). مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 6(3), 1-34. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268023
رحاب الشهاوى; سيد الخولي; حسني حمدى; بسام الاحمدى. "أراء الطلاب حول جودة التعليم الحضوري والتعليم عن بعد لمقررات المحاسبة خلال جائحة كوفيد-19 في المملكة العربية السعودية(باللغة الانجليزية)". مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 6, 3, 2022, 1-34. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268023
الشهاوى, رحاب, الخولي, سيد, حمدى, حسني, الاحمدى, بسام. (2022). 'أراء الطلاب حول جودة التعليم الحضوري والتعليم عن بعد لمقررات المحاسبة خلال جائحة كوفيد-19 في المملكة العربية السعودية(باللغة الانجليزية)', مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 6(3), pp. 1-34. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268023
الشهاوى, رحاب, الخولي, سيد, حمدى, حسني, الاحمدى, بسام. أراء الطلاب حول جودة التعليم الحضوري والتعليم عن بعد لمقررات المحاسبة خلال جائحة كوفيد-19 في المملكة العربية السعودية(باللغة الانجليزية). مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية, 2022; 6(3): 1-34. doi: 10.21608/aljalexu.2022.268023
أراء الطلاب حول جودة التعليم الحضوري والتعليم عن بعد لمقررات المحاسبة خلال جائحة كوفيد-19 في المملكة العربية السعودية(باللغة الانجليزية)
1كلية إدارة الأعمال ، الكلية الكندية الدولية (CIC) ، القاهرة ، مصر
2قسم إدارة العمليات والإنتاج ، كلية الأعمال ، جامعة عين شمس ، القاهرة ، مصر
3جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) ، القاهرة ، مصر
المستخلص
أجبرت جائحة كوفيد- 19 العديد من الجامعات، بما في ذلك جامعات المملكة العربية السعودية، على التحول بشكل مفاجيء من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد، مما أجبرهم على التكيف مع الفصول الدراسية الافتراضية عن طريق الإنترنت مع ضمان جودة التعليم. وتهدف هذه الدراسة إلى تحديد ما إذا كانت هناك فروق بين جودة التعليم الحضوري والتعليم عن بعد لمقررات المحاسبة. وقد تم جمع أراء الطلاب من خلال استطلاعات الرأي لعينة منهم. وأظهر تحليل العامل الاستكشافي ومؤشر الإدراك المركب لكل طريقة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الجودة المدركة بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد.